فوائد القرع الصحية



اليقطين، أم القرع العسلي أو البرتقالي، من الخضروات التي تقدّم إليك فوائد صحية عديدة. فعدا عن الطعم الرائع الذي يمكن استخدامه في الحساء والأطباق الكثيرة الشهية، يُعتبر اليقطين من الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن كما يساعد على الوقاية من الامراض ويوفّر الصحة لك ولعائلتك.
وفيما يلي نقدّم إليك أهم الفوائد الصحية لليقطين:
غني بالفيتامينات: كوب واحد من اليقطين المطبوخ يحتوي على أكثر من 200٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين A، المفيد للعينين وتحسين الرؤية. كما أنّ كوبًا واحدًا من اليقطين المطبوخ يحتوي على ما يقارب 20٪ من الجرعة الموصى بها من فيتامين C يوميًا.
غني بالمعادن: القرع يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم أكثر من تلك الموجودة في الموز. هو يساعد على توازن الجسم. كما أنّ ربع كوب من بذور اليقطين يحتوي على ما يقارب نصف الكمية الموصى بها يوميًا من الماغنسيوم، الامر الذي يُعتبر صحيًا للقلب والطاقة، ويساعد في تكوين الأسنان.
كما أنّ القرع هو مصدر غني بالزنك، ويوفّر الحصانة الشاملة للعين والجلد والصحة، وتنظيم الأنسولين، وصحة البروستاتا للرجال.
ممتاز لصحة الجهاز الهضمي: كوب واحد من اليقطين يوفر 3 غرامات من الألياف الأمر الذي يُعتبر وسيلة لذيذة ورائعة للحفاظ على أمعائك.
منخفض في السعرات الحرارية: اليقطين يُعتبر من الاطعمة المنخفضة في السعرات الحرارية. كوب واحد يحتوي بالكاد على 49 وحدة حرارية، فكلي ولا تشعري بأي ذنب.
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة: يحتوي اليقطين على مادة بيتا كاروتين، المضادة للأكسدة، والتي يُعتقد أنها تلعب دورًا في الوقاية من مرض السرطان.

0 التعليقات:

نابعنا على الانستقرام

Instagram

المشاركات الشائعة

تابعنا على صفحات الفيس بوك

تابعنا على اليوتيوب

تابعنا على قوقل +